برامج لتقسيم القرص لنظام التشغيل Windows

برامج لتقسيم القرص لنظام التشغيل Windows

معظم أجهزة الكمبيوتر ذات العلامات التجارية تأتي مع قسم واحد للقرص الثابت (C). فإذا كان القرص الصلب لديه قدرة عالية، فمن الأفضل لتقسيم القرص الصلب في أقسام متعددة (مثل C، D ومحركات الأقراص E). انها تساعدك في تنظيم الملفات الخاصة بك. كما تساعدك في حماية الملفات الهامة الخاصة بك في حالة فشل نظام التشغيل. ويمكنك بسهولة ترقية نظام التشغيل أو إعادة تثبيت نظام التشغيل مع جميع الملفات المحفوظة في محركات أقراص أخرى. نظام التشغيل ويندوز يأتي مع أداة إدارة القرص الذي لديه خيار التقسيم. مع هذا، يمكنك بسهولة تقسيم القرص الثابت في أقسام مختلفة. ولكن الامر معقد في الاستخدام، ولها بعض القيود. لذلك، نحن نقدم لك 5 برامج مجانية وسهلة الاستخدام لتتقسيم القرص .



1 - Minitool Partition Wizard Home Edition
برنامج مجاني للتعامل مع كل ما يخص الهارد ديسك , تقسيم الهارد ودمج الاقسام "البرتشن" , فهو برنامج احترافي يقوم بالعديد من المهام الخاصة بالهارد ديسك بلا شك يُعتبر هذا البرنامج من أفضل برامج التقسيم حالياً إن لم يكن أفضلها بالفعل ، والبرنامج يدعم حتى ويندوز 7 ويدعم معظم أنواع الهاردات المعروفة كالساتا وغيرها دعماً كاملاً .
للتحميل : من هنا

2 - Parted Magic
برنامج Parted Magic من البرامج الرائعه التي يحتاجها اي مستخدم لاي نظام تشغيل سواء ويندوز بانواعه او لينكس او ماك , وذلك لان البرنامج يتضمن أدوات مهمة منها الخاص بعمليات إصلاح الأعطال والمشاكل التي قد تنشأ في بعض تقسيمات الهارد ديسك خصوصاً في ظل وجود بيانات مهمة تخشي من فقدانها على البرتشنات الأخرى.برنامج Parted Magic ذو واجهه سهله وبرنامج مميز جدا سهل الاستخدام .
للتحميل : من هنا

3 - GParted
برنامج GParted يعتبر هذا البرنامج من اقوى واشهر البرامج فى مجال تقسيم الهارد القرص الصلب يتميز البرنامج بامكانية التقسيم الى اكثر من قسم ويعمل على توحيد مساحة القرص الصلب مع امكانية التقسيم الى حد يصل الى 300 جيجا بايت برنامج GParted يمكنك تحديد مساحة كل قسم على حدة مع الكثير من المميزات الرئعة البرنامج سهل التعامل معه البرنامج حجمه خفيف جدا فلايسبب اى مشاكل عند التثبيت وغير ذلك من المميزات برنامج مجانى ويتوافق مع جميع اصدارات الويندوز
للتحميل : من هنا

4 - EaseUS Partition Master Home Edition
برنامج easeus partition master هو برنامج لا غني عنه لكل من يشتري كمبيوتراو هارد ديسك جديد. حيث ان كافه الهاردات الجديده لا تكون مقسمة وحتي إذا كان الهارد ديسك الخاص بك مقسم فقد تحتاج هذا البرنامج ايضا حيث انه يمكنك من اجراء اي تعديلات ترغب بها مثل تعديل حجم درايف معين او حتي تغيير الحرف الخاص بالدرايف.يتميز هذا البرنامج بالسهوله الديده حيث انه لا يتطلب اعاده تشغيل الجهاز عند اجراء اي تعديل علي القرص الصلب،كما انه يتميز بواجهه رسومية شديدة البساطة. كما ان هذا البرنامج يتيح لك استعاده اي درايف قد قمت بحذفه عن طريق الخطأ.وفي حاله شرائك لهارد ديسك جديد فإن هذا البرنامج يستطيع ان يساعدك في نقل كافة بياناتك من القرص القديم إلي القرص الجديد.
للتحميل : من هنا

5 - Paragon Partition Manager
برنامج Paragon Partition Manager هو برنامج يختص في معالجة وتقسيم القرص الصلب في جهازك بكل بساطة ودقة
بحيث تستطيع تقسيم القرص الصلب بجهازك بأخذ المساحة المطلوبة من القرص الآخر وتضعها في مساحة جديدة.وبالرغم من طول تقسيم وإنشاء القرص الجديد في جهازك فأنا أضمن لك بنجاح العملية دون مشاكل بإذن الله تعالى
للتحميل : من هنا


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا

Aucun commentaire:

جميع الحقوق محفوظة ©2013 -2013 |تطوير بلوجر فيس العرب ،